الأربعاء، 5 يونيو 2019

الرئيسية هل توجد مشكلة في خطك الهاتفي تؤدي إلى مشاكل بالاتصال مع الانترنت؟

هل توجد مشكلة في خطك الهاتفي تؤدي إلى مشاكل بالاتصال مع الانترنت؟

هل توجد مشكلة في خطك الهاتفي تؤدي إلى مشاكل بالاتصال مع الانترنت؟
كيف تفحص جودة الاتصال؟
من اي متصفح للانترنت ادخل إلى اعدادات الراوتر بطلب العنوان:
192.168.1.1 ثم ادخل اسم المستخدم admin وكلمة المرور admin وذلك في معظم الراوترات
واختر التبويب Status ثم التبويب ADSL ويختلف مكان تواجدهما في الشاشة حسب نوع الراوتر
ما يهمنا لفحص الخط أمران وهما:
أولا: attenuation وهي بالعربية الضياع وتشير إلى حجم الضياع في الاشارة وتنتج عن البعد عن المقسم وكلما زاد هذا الرقم كلما كان وضع الخطأ الهاتفي أسوء بالنسبة للاتصال بالانترنت (بطئ وفصل.....إلخ) ويقاس attenuation بالـ dB وفي ما يلي القيم ودلالاتها:
القيمة 20dB أو أقل رائعة
القيمة من 20dB وحتى 30dB ممتازة
القيمة من 30dB وحتى 40dB جيدة جدا
القيمة من 40dB وحتى 50dB مقبولة
القيمة 50dB وما فوق سيئة
ثانيا: SNR وهي بالعربية نسبة الإشارة إلى الضجيج أو التشويش وكلما زاد هذا الرقم كلما كان وضع الخط الهاتفي أفضل وتقاس SNR بالـ dB وفي ما يلي القيم ودلالتها:
القيمة 10dB أو أقل سيئة
القيمة من 11dB وحتى 20dB مقبولة
القيمة من 20dB وحتى 28dB ممتازة
القيمة من 29dB وما فوق رائعة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.