الجمعة، 26 أبريل 2019

الرئيسية ما هو رقم ال IMEI ؟ ما فائدته ؟

ما هو رقم ال IMEI ؟ ما فائدته ؟

ما هو رقم ال IMEI ؟ ما فائدته ؟ طريقة معرفته علي جهازك الاندرويد ؟ معرفة معلومات كامله عن جهازك من خلاله



كثيراً ما نسمع ويتررد أمامنا مصطلح ال IMEI ، فماذا يعني هذا المصطلح وما فائدته وكيف يمكننا الحصول عليه لهاتفنا الاندرويد ؟
أولاً : ماذا يعني مصطلح ورقم ال IMEI ؟ : كلمة IMEI هي كلمه إختصار للهوية الدولية للأجهزه المتنقله ، أما رقم ال IMEI فهو رقم واحد فقط لا يمكن أن يتكرر لأكثر من جهاز ، فكل جهاز لديه القدره علي القيام بعمل مكالمه خلويه يحمل هذا الرقم ولا يحمله أي جهاز أخر غيره ، وهذا الرقم عادة ما يكون مؤلف من 15 رقم .
ثانياً : فائدة رقم ال IMEI : تظهر فائدة هذا الرقم في حالة فقدانك الهاتف الخاص بك سواء ضياعه منك أو حتي سرقته ، فيمكنك في هذه الحاله أخذ رقم ال IMEI الخاص بك والذهاب به إلي أقرب قسم شرطه وتحرير محضر بضياع الهاتف منك أو سرقته ، ومن المفترض بعد قيامك بتحرير هذا المحضر أن تقوم الجهات المختصه بتتبع الهاتف الخاص بك ومعرفة مكانه وإيقافه عن العمل من خلال رقم ال IMEI الخاص به ، وذلك حتي لا يكون من الهاتف أي فائده تعود علي السارق ، ويتم إيقاف الجهاز بحيث لا يتمكن الشخص الذي سرقه من الدخول علي ملفاتك وصورك الخاصه علي الجهاز .
ثالثاً : طريقة معرفة رقم ال IMEI الخاص بهاتفك الاندرويد : هناك عدة طرق مختلفه يمكنك من خلالها أن تعرف الرقم الخاص بهاتفك ، وربما يكون من أسهل هذه الطرق والتي يتم تداولها كثيراً هي طلب الرمز ( نجمه مربع صفر سته مربع *#06# ، لتحصل علي رقم ال IMEI الخاص بهاتفك فوراً .

أيضاً هناك طريقه أخري لمعرفة الرقم وهي من خلال قيامك بالذهاب إلي الإعدادات علي هاتفك ومنها إلي حول الهاتف أو About Device ، وبعدها قم بالذهاب إلي الحاله ثم IMEI ، وأيضاً بعض الهواتف يكون موجود بها الرقم في الخلفيه من الجهاز  ، أو حتي تحت بطارية الجهاز الخاص بك وذلك في الأجهزه التي يمكن إزالة البطاريه منها .
رابعاً : معرفة معلومات مفصله عن جهازك من خلال رقم ال IMEI:وأخيراً ، يمكنك الذهاب هنا ، وإدخال رقم ال IMEI الخاص بك ، لتظهر لك علي الفور معلومات عن الجهاز الخاص بك بشكل كامل ومفصل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.